هل ترغب في الاحتفاظ بذكريات هذا الصيف؟ إليك خمسة نصائح تساعدك على ذلك

آية الدقاق

7/5/2018 2:04:00 PM

 

 

 

الاحتفاظ بدفتر للمذكرات أمر لطيف للغاية، تخيل كم سيكون الأمر ممتعا عندما تفتح هذا الدفتر بعد عشر سنوات مثلاً وتستعيد أيامك الماضية بكل تفاصيلها. إليك بعض الخطوات التي ستساعدك في الاحتفاظ بمذكراتك. 

 

1- اكتب ماتشعر به:

من فوائد كتابة المذكرات أنها تساعدك على فهم نفسك بشكل أفضل. عند كتابة المذكرات لاتقم بكتابة الأحداث التي مررت بها فحسب، بل اكتب عن مشاعرك في هذا اليوم، وما هي الأمور التي أسعدتك، اكتب عن المشاريع التي تخطط لها وعن أحلامك، وجميع التفاصيل الأخرى.

 

 

2- لا تتقيد بأسلوب معين:

ليكن دفتر مذكراتك انعكاساً لنفسك وشخصيتك، ليس من الضروري أن تتبع نظاماً معينا في ترتيبه، بل اترك نفسك على سجيتها عند الكتابة فيه كي تحقق أكبر فائدة.

 

 

 

3- ليس من الضروري أن تكتب مذكراتك في المساء:

يعتقد معظمنا أن عملية كتابة المذكرات ينبغي أن تتم في المساء عند نهاية اليوم، لكن هذا ليس ضرورياً، بإمكانك أن تكتب مذكراتك في أي وقت تشعر فيه بالألهام، تستطيع أن تكتب مرتين الصباح والمساء، المهم أن تكتب شيئاً كل يوم.

 

 

 

4- لاتجعل مذكراتك مقتصرة على الكتابة:

قم بإضافة تذكارات أخرى إلى دفتر مذكراتك، مثل بطاقات السفر، الصور، الملصقات، أو حتى أوراق التقويم للأيام المميزة، ستجعل هذه العناصر مذكراتك أكثر غنىً وتنوعاً.

 

 

 

5- فكر بالخيارات الالكترونية:

في هذا العصر يميل الكثير من الناس لاستعمال الأجهزة الإلكترونية في الكتابة، إن كنت واحداً منهم تستطيع البدء بدفتر مذكرات إلكتروني على حاسوبك أو هاتفك المحمول، هناك العديد من التطبيقات التي توفر لك تجربة رائعة للاحتفاظ بالمذكرات، قد تضاهي الوسائل التقليدية.

 

 

6- اقرأ مذكرات الآخرين:

ولا أعني مذكرات أصدقائك وإخوتك، إلا في حال سمحوا لك بالطبع، لكن اقرأ مذكرات الشخصيات المؤثرة والمثقفة، ومذكرات الأشخاص الذين تركوا أثراً حقيقياً في الحياة، فغالباً ما تكون مذكراتهم مصدر إلهام عظيم.

 

الآن أخبرنا بأكثر ذكرياتك مرحاً ومتعة عن الصيف؟ وهل ستبدأ في الاحتفاظ بدفتر مذكرات؟


 

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة