أربعة فوائد يجنيها الأطفال من ممارسة الرياضة:

آية الدقاق

6/28/2018 3:17:00 PM

 

 

 

 

 

ممارسة النشاط البدني أمر ضروري للغاية لجميع المراحل العمرية، وممارسة نوع من الرياضة مثل  كرة القدم أو كرة السلة، أو رياضات الدفاع عن النفس، أو الجري أو حتى ممارسة التمارين الرياضية اليومية البسيطة بانتظام تحمل للإنسان العديد من الفوائد التي لا تحصى، إضافة لأن إهمال القيام بالنشاطات البدنية يؤدي إلى الأمراض والسمنة والخمول وغيرها.

 

إليك أربعة فوائد لممارسة الرياضة:

 

تنمية المهارات الجسدية:

الرياضة تجعل عضلاتك أكثر قوة، كما أنها تكسبك مهارات مثل التوازن والسرعة. إضافة لذلك فإن ممارسة الرياضة منذ الصغر تعني غالبا حصولك على جسد قوي في المستقبل، واحتمالات أقل للإصابة بالأمراض الخطيرة.

 

تؤدي ممارسة الرياضة إلى تحصيل دراسي أفضل:

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة يحققون درجات أعلى في المدرسة، إضافة إلى المقولة الشهيرة: "العقل السليم في الجسم السليم"

 

تنمية الثقة بالنفس:

الأطفال الذين يواظبون على ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة يتعلمون منذ سن صغيرة كيفية تطوير مهاراتهم، وقياس تقدمهم عند التدريبات، إضافة إلى التشجيع والثناء الذي يتلقونه من الأهل والمدربين، وهذا بالتأكيد ينعكس على ثقة الطفل بنفسه.

 

تنمية المهارات الاجتماعية:

الأطفال الذين يمارسون الرياضة لديهم فرص أكبر لتنمية مهاراتهم الاجتماعية حيث يتدربون على التعامل مع أشخاص من مراحل عمرية مختلفة مثل مدربيهم، ويكون لديهم فرص أكثر تنوعاً لتكوين الصداقات، كما أنهم يتعلمون مواجهة الكثير من المواقف الاجتماعية مثل المنافسة، ومقابلة أشخاص جدد أكثر بكثير من الأطفال الذين لايمارسون أي رياضة.

 

هل تمارس أي نوع من أنواع الرياضة؟ أخبرنا به في التعليقات، ولاتنس أن تخبرنا لماذا اخترت هذه الرياضة؟


 

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة