كيف نستغل الوقت المخصص للاستراحة بشكل أفضل؟

آية الدقاق

3/29/2018 11:22:00 AM

 

 

 

 

 

 

 

 

الحصول على استراحات قصيرة خلال اليوم الدراسي، أو أثناء الدراسة في المنزل، هو أمر ضروري لضمان استمرار عمل عقلك بفعالية ونشاط، ومن المهم جداً إحسان استغلال هذه الاستراحات القصيرة كي تحقق الهدف المرجوّ منها وهو تهيئتك للحصة القادمة، أو لاستكمال دراستك. هذه بعض الأفكار البسيطة التي تساعد في جعل استراحتك أكثر فعالية.

 

  1. لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي:

إن أول ما نفكر به عند أخذ استراحة من العمل أو الدراسة هو اللجوء لهواتفنا المحمولة، وتصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي دون هدف محدد، قراءة آخر الأخبار، ومنشورات أصدقائك، ومشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة قد تساعد في تشتيت ذهنك عن العمل الذي كنت تقوم به، لكنها تجعلك أكثر إرهاقاً وتوتراً. خصص وقتاً محدداً في المساء للاطلاع على تطبيقات التواصل الاجتماعي، واستغل فترات الاستراحة بالاسترخاء.

 

  1. تناول طعاماً خفيفاً:

تناول الطعام المغذي كالفاكهة والمكسرات يساعد على شحذ ذهنك، وإمداد جسدك بالفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها كي يعمل بشكل صحيح، وتبقى متيقظاً لفترة أطول.

 

  1. تحرك:

قم بالسير في أرجاء الغرفة، أو تمشّى قليلاً في حديقة المدرسة، فمن المهم تحريك عضلاتك بعد ساعات طويلة من الجلوس وإلا ستصاب بآلام المفاصل والظهر.

 

  1. استنشق بعض الهواء النقي:

يحتاج عقلك إلى الأوكسجين كي يعمل بشكل صحيح، استغل وقت الاستراحة في الحصول على بعض الهواء النظيف، سواء بفتح النوافذ وتجديد هواء الغرفة، أو بالخروج للحديقة بضعة دقائق.

 

  1. تعرف على أصدقاء جدد:

استغل وقت الفسحة في التحدث إلى الطلبة الذين لا تتحدث معهم عادة، أو لا تربطكم صداقة متينة، من الممكن أن يكونوا أشخاصاً لطفاء للغاية.


     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة