كيف نحافظ على صداقاتنا خلال فصل الصيف:

آية الدقاق

7/13/2017 11:07:00 PM

 

 

 

ننتظر فصل الصيف بحماس كل عام، حيث المرح والراحة واللعب والسفر، لكن الصيف قد يبعدنا عن بعض أصدقائنا المفضلين خصوصا الذين يسكنون بعيداً عنا، أو إن كنا سنسافر لمدة طويلة.

كيف نستطيع الحفاظ على التواصل مع أصدقائنا خلال الصيف؟

·       أرسل بطاقة بريدية:

قبل انتشار الهواتف والانترنت كان الناس يرسلون البطاقات البريدية والرسائل إلى أصدقائهم وعائلاتهم، وميزة هذه الوسائل التقليدية أنها تحمل قيمة معنوية أكبر بكثير من الرسائل الالكترونية وسيحتفظ بها أصدقاؤك للأبد.

عندما تسافر إلى مدينة ما، اختر بعض البطاقات البريدية الجميلة من متجر التذكارات وأرسلها لأصدقائك مع بعض العبارات اللطيفة.

أما إن لم تكن تخطط للسفر فبإمكانك صناعة بطاقات بريدية عن طريق قص الورق المقوى بمقاس 9*13 سنتيمترا وتزيينه بما تحب وإرساله لأصدقائك.

·       استخدم التكنولوجيا:

تستطيع دوما استخدام مكالمات الفيديو للتواصل مع أصدقائك لكن احرص على أن لا تمضي وقتا طويلا في الأحاديث السطحية كي لا يملوك.

بإمكانك أيضاً مشاركة بعض المواقع المفيدة، مثل موقع سند، مع أصدقائك، والمناقشة حول محتوى هذه المواقع.

·       خطط للالتقاء بهم:

بإمكانك استغلال المناسبات والأعياد للالتقاء بأصدقائك الذين يسكنون بعيداً، تستطيع أيضاً دعوتهم برفقة أمهاتهم وإخوتهم الأخرين لإمضاء يوم مرح، ولا تنس مساعدة والدتك في تحضير المأكولات وتنظيف المنزل وترتيبه.

·       الانضمام سوياً إلى الدورات التعليمية والأنشطة الصيفية:

لا شيء يضاهي متعة تعلم هواية ممتعة أو مهارة جديدة بصحبة أصدقائك المفضلين. ابحث عن الأنشطة الصيفية المتاحة في منطقتك، كمراكز حفظ القرآن الكريم، أو دورات الرياضة والحاسوب وسجل فيها مع أصدقائك.

 

وأخيراً، احرص على كسب أصدقاء جدد أثناء العطلة، فهذا سيعزز مهاراتك الاجتماعية ويوسع خبراتك.

 

 

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة