مشكلات المدرسة 10: الشرود أثناء الحصة

آية الدقاق

3/31/2017 6:10:00 PM

 

تشتكي أختي الصغرى دائما من عدم قدرتها على التركيز أثناء الدروس خصوصاً في المواد التي لا تحبها، أو المواد التي يدرسها أساتذة لا تحب أساليبهم. لنتكلم عن بعض أسباب الشرود أثناء الحصص وكيف نستطيع التغلب عليه.

 

نم جيداً في الليل، فالتعب والنعاس سيجعل تركيزك أثناء الدرس صعباً للغاية.

قد يكون تشتتك بسبب صديقك الذي لا يتوقف عن الكلام بجانبك أو يقوم بالحركات المضحكة أو غيره مما قد يشتت انتباهك. إن كانت هذه مشكلتك فبإمكانك أن تنتقل للجلوس بجانب صديق أكثر رزانة، أو أن تنتقل إلى المقاعد الأولى من الصف فهذا يساعدك على التركيز.

الجلوس بجانب النافذة يجعلك معرضا للتشتت دائما، إما بسبب الأصوات القادمة من الخارج، أو قد تنشغل بمراقبة الممر أو الناس خارج المدرسة. إن كنت سريع التشتت فاجلس في مكان بعيد عن الملهيات الخارجية.

يضع بعض الطلبة ساعة يده، ومحفظة النقود، وعلبة الأقلام وغيرها من الأدوات التي لا يحتاجها أمامه على الطاولة أثناء الدرس، وجود أشياء كثيرة أمامك سيلهيك عما يقوله المدرس ثم تشرد بسرعة.

احرص على فهم المادة التي تدرسها، فعدم فهم الموضوع الذي يتحدث عنه المدرس كفيل بأن يشعرك بالضجر والملل ويؤدي إلى الشرود. لا تخجل من سؤال المدرس عما لم تفهمه، أو اطلب منه المساعدة بعد الدرس إن كان القسم الذي لم تفهمه كبيراً.

 

بالتأكيد هناك أسباب أخرى للتشتت، وعليك أن تكون حكيماً وتبحث عن هذه الأسباب وتعالجها.

أخبرنا عن المشاكل التي تواجهك في المدرسة كي نبحث سويا عن حلول مناسبة لها.

 

 

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة