كيف تنظم حملة توعوية ناجحة

آية الدقاق

2/28/2017 9:22:00 PM

 

هناك الكثير من القضايا الاجتماعية التي نحتاج لزيادة الوعي عنها في مجتمعاتنا، قد تشغل قضية إهدار المياه بالك، أو ممارسة الرياضة والحياة الصحية أو غيرها من الأمور التي يحتاج الأخرون مزيداً من التوعية بشأنها.

إن كنت مهتماً بقضية اجتماعية ما، إليك بعض الخطوات التي تساعدك على البدء في حملة اجتماعية ناجحة في مدرستك:

 

·       ادرس الفكرة جيداً:

عليك أن تقرأ كثيراً عن موضوعك، وتنظر لتجارب الأخرين في نفس المجال. كن مبدعاً وابحث عن أكثر الطرق فعالية في التأثير على الأخرين.

 

·       كون فريقاً:

اختر عددا من أصدقائك المهتمين بالموضوع، ووزعوا الأدوار فيما بينكم. عليك أن تختار الفريق حسب صفاتهم الحسنة كأن يكونوا متعاونين ونشيطين ويتمتعون بسمعة طيبة في المدرسة. لا تختر شخصاً لمجرد كونه صديقك المفضل.

 

·       وسائل التواصل الاجتماعي:

حتى عندما ترغب في تنظيم حملة على مستوى مدرستك عليك أن تدرك أهمية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في نشرها. أنشئ حساباً خاصاً بالحملة على تويتر، واطلب من أصدقائك المشاركة فيه، بإمكانك إطلاق هاشتاغ خاص بالحملة، ونشره بين أصدقائك.

 

·       طلب مساعدة المدرسين:

يستطيع المدرسون بفضل خبرتهم توجيهك ومساعدتك في تطوير فكرتك. لا تتردد في طلب مساعدتهم ومشورتهم، وتأكد من أنهم سيكونون فخورين للغاية بك.

 

·       وزع الملصقات:

قم بتصميم بعض الملصقات التي تنبه لفكرتك واطلب الإذن بتعليقها في أرجاء المدرسة. تستطيع تصميمها بواسطة الحاسوب ثم طباعتها، أو تستطيع تصميمها يدويا. اجعلها جذابة وواضحة ومريحة للنظر.

 

·       ابتكر تحدياً:

قم ببدء تحد بين طلاب المدرسة كي تصل حملتك لأهدافها، فلو كانت حملتك عن الطعام الصحي، أبدأ تحدياً لأكثر وجبة صحية، وهكذا.

 

أخبرنا عن طرق أخرى لإنجاح الحملات الاجتماعية والتوعوية، ولا تنس أن تشاركنا بتجاربك كي نقوم بنشرها في موقع سند للأطفال.

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة