التكنولوجيا صديقتنا: كيف تساعدنا الطماطم على التركيز

آية الدقاق

2/11/2017 1:03:00 PM

 

تحدثنا في المقالة السابقة عن طريقة بومودورو لتقسيم وقت العمل، سوف نتكلم اليوم عن تطبيق Goodtime الذي يقوم بمساعدتك على تحديد فترات العمل وفترات الاستراحة دون الحاجة لضبط المنبه مرات عديدة.

 

 

تقوم طريقة بومودورو أو الطماطم على أساس تقسيم فترات العمل إلى 25 دقيقة من العمل تتبعها 5 دقائق من الاستراحة. وبعد كل أربع فترات عمل تحصل على استراحة طويلة لمدة 15 أو 30 دقيقة.

العمل بهذه التقنية يجعل التركيز على العمل أو الدراسة أسهل، فأنت تعلم الوقت الذي ستبدأ فيه بإنجاز المهمة ومتى ستنال استراحتك، والأهم من ذلك كم ستكون مدة الاستراحة.

التطبيق بسيط للغاية، سيكون عليك النقر على المؤقت كي يبدأ في احتساب 25 دقيقة تقوم فيها بإنجاز العمل، ثم تبدأ خمس دقائق الاستراحة.

يوفر التطبيق ميزة إغلاق شبكة الواي فاي أثناء وقت العمل، وهكذا تتجنب التشتت الناتج عن تنبيهات الهاتف المحمول، كما أنك تعلم أنك لن تفوت أيا من التنبيهات، لأنك ستكون قادراً على الحصول على استراحة خلال وقت قصير.

يتيح لك التطبيق التحكم في مدة العمل والاستراحة وعدد مرات التكرار قبل الاستراحة الطويلة، ومع أن 25 دقيقة هي مدة مثالية إلا أن بعض المهام قد تتطلب تنظيماً مختلفاً.

 

     

التعليقات

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة