حكايات مقدسية

إعداد : آية الدقاق

8/8/2016 11:48:00 PM

 

هل رأيت يوماً صوراً للأطفال الصغار في فلسطين الذين يقاومون المحتل الإسرائيلي؟ وهل تساءلت عن حكايات هؤلاء الأطفال الشجعان، والمغامرات التي يخوضونها في كل يوم دفاعاً عن بلادهم ومقدساتهم؟ اليوم اخترنا لك كتاباً جميلاً سيأخذك عبر حكاياته وشخصياته إلى مدينة القدس لتخوض المغامرات ضد جنود الاحتلال مع أطفالها، وتتعلم أكثر عن المسجد الأقصى وما يبذله هؤلاء الأطفال كل يوم في سبيل الدفاع عنه.

محمد فتى مقدسي، يعيش مع أخيه الأكبر محمد بعد أن استشهد والداه وهو صغير. محمد وأخوه يحبان مدينة القدس بشدة ويخوضان العديد من المغامرات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي هناك، حيث أن عيسى ملاحق من قبل قوات الاحتلال.

يحتوي الكتاب على سبعة عشر مغامرة يخوضها الأخوان في شوارع مدينة القدس وحاراتها القديمة، تبدأ عندما يتنكر عيسى بزي رجل عجوز ويحاول دخول المسجد الأقصى بصحبة أخيه محمد، لكن جنود الاحتلال يمنعونهما ويشتبهون في أمر عيسى، فيضطران للهرب خشية أن يكتشف جنود الاحتلال هوية عيسى الحقيقية.

لكن عيسى ومحمد لم يستسلما للمنع ويحاولان الوصول للأقصى بطريقة أخرى، ويبدآن الانتقال عبر حارات القدس القديمة وشوارعها بحذر خوفاً من جنود الاحتلال، وخلال مغامرتهما يتعرفان على المزيد من معالم المدينة الأثرية التي يحاول الإسرائيليون طمسها. ويمضي عيسى ومحمد بضعة أيام متنقلين عبر عدة منازل قبل أن يصلوا في النهاية إلى المسجد الأقصى.

تتكون سلسلة الحكايات من ستة وثلاثين صفحة مزينة بالرسوم الجميلة التي تصور مغامرة الولدين، وهي من إنتاج مؤسسة القدس الدولية وفارس الغد للإنتاج الإعلامي.

     

التعليقات

زكيه عمر العمري - المملكة العربية السعودية - 8/9/2016 2:27:00 PM
بارك الله جهودكم ماهي المكتبات التي تبيعها

: أساسي
: ثانوي
: الخطوط العريضة
: الجزء السفلي
: القائمة